الرباط:ج.م

انتقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش الحكومة، على خلفية تعطيلها لقدرات المغرب في النماء والتطور والتقدم. واعتبر بن شماش أن الحكومة ضيعت  فرص الارتقاء بالمغرب إلى مصاف  البلدان الصاعدة بسبب سوء تدبيرها للشأن العام.

وقال بن شماش، خلال تأطيره للقاء التواصلي الأول الذي عقده حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة أمس السبت بالرباط، إن الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية  فشلت في استثمار الفرص والإمكانات العديد التي يتوفر عليها المغرب في ظل دستور 2011، لتحقيق الطفرة المرجوة على درب التقدم والتنمية. بل إن بنشماش اتهم النسخة الأولى من الحكومة التي يقودها(البيجيدي) والتي جرى انتخابها قبل أزيد من سبع سنوات بممارسة أكبر عملية نصب في حق المغاربة، حينما وعدتهم بتحقيق نسبة نمو في حدود 7 في المائة، رغم أن تقارير المؤسسات المالية الوطنية والدولية كانت تعتبر ذلك من سابع المستحيلات.

وأوضح بن شماش أن الحكومة باعت الوهم للمغاربة حينما تعهدت بكسب نقطتين على مستوى النمو عبر محاربة الفساد، وهو ما فشلت في تحقيقه، مؤكدا أن الحكومة فشلت في ترجمة تعهداتها اتجاه المغاربة.

وأشار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،إلى تزايد مستويات الاحتقان الاجتماعي  سواء المعبر عنه من خلالا احتجاجات الشارع، أو  من خلال سيادة الاحتجاج الصامت لأغلبية المواطنين.

وسيترأس حكيم بن شماش مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء أشغال اللقاء التواصلي الداخلي الثاني للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك في سياق سلسلة اللقاءات التي يباشرها الحزب تمهيدا لعقد مؤتمراته الجهوية ومؤتمره الوطني العادي في شهر أكتوبر المقبل. وأكد بن شماش خلال لقاء الرباط أمس السبت أن هاجس الباميين ينبغي أن ينصب حول الحفاظ على وحدة وتماسك الحزب ونبذ الخلافات، في أفق  عقد مؤتمر ناجح للحزب يمكن التنظيم من نفس جديد لمواجهة التحديات والاستحقاقات الحاسمة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *