مدريد: متابعة le12

 

عبر خوسي رامون غارثيا، المسؤول عن العلاقات الخارجية، الحزب الشعبي الإسباني، عن أمله رفقة حزبه في وصول عزيز اخنوش، زعيم حزب الأحرار الى رئاسة الحكومة المغربية.

وقال خوسي رامون غارثيا، خلال أشغال مؤتمر مغاربة العالم، الذي يعقده التجمع الوطني للأحرار اليوم السب 9 مارس بمدريد، بحضور أزيد من 600 مغربي مقيم خارج أرض الوطن” كان يترجم لي السيد عزيز أخنوش، عبارة يا عزيز ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح، التي ردّدتها القاعة، ولكن اسمحولي أن أقول لكم :كيف لهذا الرجل، بهذه الإمكانات أن يستريح، فهو يحمل طاقة كبيرة تضاهي إعصارا ويحمل مشروع التقدم والنماء والرقي بالمغرب، وهو قطعا لن يرتاح”، مضيفا أن حزب “التجمع” به نساء ورجال ملتزمون بكلمتهم.

وأبرز المسؤول الحزبي الإسباني، أنه التقى رئيس “الأحرار” بالمغرب، ووعده بالقدوم إلى مدريد وها هو يفي بوعده. “ففي مختلف مناطق العالم، يعتبر أخنوش مرجعا في السياسة، وأنا منهم، بل أعتبره صديقا، ومن ليس صديقا له يتمنى أن يكون كذلك”. 

وعبر مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الشعبي الإسباني، المتحدث ذاته عن أمله في أن يصبح زعيم “التجمع” رئيسا للحكومة المغربية، مهاجما، في المقابل، خصوم طريق النماء والتقدم، واصفا إياهم بـ”خصومنا جميعا”، هؤلاء الذين يتمنون أن يعيش المغرب في الماضي، وفي جوّ من التصادم، ويحملون الكثير من الصور النمطية.

واضاف غارثيا، ان اخنوش، يريد مغربا عصريا تتمتع فيه النساء بحقوقهن كاملة، وتقمن بدور كبير، وأن يحقّق كل المغاربة طموحاتهم. “كما يريد أن تظل المملكة تحت قيادة أحد أعظم الشخصيات في التاريخ، وهو ملككم محمد السادس، الذي نكّن له كبير الاحترام والتقدير”.

ومضى المتحدث، قائلا  : “ملكنا، فيليبي السادس، كان في زيارة هامة للمغرب مؤخرا، وهذا يعني أن بلدكم يعيش في قلوبنا ونحبّه جدا”.

ونوّه، المسؤول الحزبي باسم حزبه وباسم مملكة إسبانيا، بجميع المغاربة المقيمين هناك، الذين يعملون بجدية ونشاط، ويتمنون الخير للمغرب وإسبانيا، وأضاف : “لأننا نعلم كيف تجدون وما هي أحلامكم وطموحاتكم”.

واعتبر رامون غارثيا، أن الحظ كان من نصيبه للعمل في مجال العلاقات الدولية، مشيرا إلى أنه اطلع على تجربة بلدين حقّقا نموا هائلا في ظرف قياسي، الأول هو كوريا الجنوبية، رائدة التكنولوجيات المتطورة، والثاني هو : المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *