متابعة: حمزة كروم

 

عقد عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي -المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بحضور عبد السلام بودرار، سفير المغرب في بريطانيا، أمس الجمعة، لقاء مع الكفاءات المغربية المقيمة في هذا البلد.

ونُظم اللقاء، الذي حضره جمع أزيد من 150 من الكفاءات المغربية التي تشتغل على عدة مجالات ذات طابع مالي واقتصادي وعلمي، بحضور كل من عادل الزايدي، رئيس الجهة الـ13 -ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهشام الزناتي السرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي.

وشكل اللقاء فرصة للتواصل مع الكفاءات المغربية في هذا البلد وتحفيزهم على الانخراط في تنمية الإقتصاد الوطني، عبر الاسثتمار من خلال بوابة “الجهة الـ13″، التي أطلقتها الوزارة بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والتي تضمن المواكبة لجميع الملفات ذات الطابع الاسثتماري.

وبعد الاستماع إلى مداخلات مجموعة من المسؤولين، تناول الكلمة عدد من الكفاءات المغربية المستقرة في لندن. وقد تمحورت المداخلات والنقاشات التفاعلية حول مجموعة من القضايا همّت، بالخصوص، آليات مواكبة هذه الكفاءات المغربية المقيمة في أرض المهجر قصد الاستفادة من تراكماتها، المهنية والعلمية. وصبّت في اتجاه أن تشكل جسر تواصل دائمة بين المشاريع الكبرى التي انخرط المغرب في إنجازها، رافعا تحدّي موقعة المملكة ضمن الدول السائرة في طريق النمو، بإصرار جماعي وإرادة ملكية راسخة.

وأعلن الوزير بنعتيق خلال هذا الاجتماع التعبوي أن لجنة مكونة من الوزارة وسفارة المملكة المغربية في لندن مُكبّة على دراسة إمكانية عقد لقاء للكفاءات المغربية في بريطانيا خلال السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *