le12.ma

 

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم السبت، إنه طلب من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، أن يفتح حوارا مع النقابات التعليمية بحضور ممثلين عن الأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتابع العثماني، في تصريح للصحافة، قبيل انطلاق المؤتمر الثالث لجمعية “محامون من أجل العدالة” في الرباط، إنه “طلب من وزير التربية الوطنية أن يذهب الى أبعد ما يمكن في إطار مع وعدت به الحكومة من إصلاح منظومة وضعية الأساتذة المتعاقدين”.

وشدّد المتحدث ذاته على أن حكومته “مهتمّة باستقرار الوضع المِهني والأمن الوظيفي للأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين”، مشيرا إلى أن “هذا الحوار سينطلق اليوم السبت، في انتظار الاطّلاع على مخرجاته بعد غد الاثنين”.

وسبق للحكومة أن أكدت على لسان وزيرها المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، أنها حريصة على توفير وضمان العديد من الحقوق لفائدة الأساتذة أطر التدريس في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في إطار النظام الأساسي الخاص بهم”.

وكان الخلفي قد شدّد على أن “إصلاح منظومة التربية والتكوين لا يمكن أن يتم إلا بضمان استقرار مهني وأمن وظيفي للأساتذة أطر التدريس، بما يمكنهم من وضعية مريحة باعتبارهم حلقة أساسية في هذا الإصلاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *