le12.ma

أوقفت عناصر الفرقة السياحية في مراكش، في الفترة الممتدة بين فاتح يناير ومتم شهر فبراير، 734 شخصا لمزاولتهم الإرشاد السياحي غير المرخص و23 شخصا من أجل السرقة وثلاثة أشخاص يشكّلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل جنايات وجنح مختلفة وشخصا واحدا من أجل السرقة الموصوفة.

وتمكنت عناصر الفرقة أيضا من اعتقال 272 شخصا من أجل لعب القمار و76 شخصا من أجل التسول و60 شخصا من أجل جنحة السكر العلني البين و36 شخصا من أجل جرائم متعلقة بالمخدرات. كما أوقفت 14 شخصا من أجل العنف والعنف المتبادل، وسبعة أشخاص من أجل الاتهام بالسرقة وستة من أجل الضرب والجرح وأربعة من أجل حيازة أسلحة بيضاء في وضعيات مشبوهة وشخصا واحدا من أجل محاولة السرقة. كما تم التحقق من هوية ألف و502 شخص.

في السياق ذاته تم، بحسب مصدر أمني، تقديم المساعدة لـ217 شخصا يعيشون حالة التشرد، بإيوائهم بدار البر والإحسان، و46 مختلا عقليا تمت إحالتهم على المؤسسة الصحية المختصّة.

واعتمدت الفرقة السياحية إستراتيجية أمنية تشاركية انخرطت في تفعيلها كل التشكيلات الأمنية الفاعلة في القطاع السياحي في مراكش. وعملت هذه الوحدات جنبا إلى جنب من أجل توفير الأمن والأمان لزوار المدينة، مغاربة وأجانب ومقيمين، تنزيلا للتعليمات القيادية الرامية إلى حماية المجال السياحي من جميع “الشوائب” الأمنية التي بإمكانها عرقلة هذا القطاع الحيويّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *