le12.ma -وكالات

 

رغم الخسارة “الثقيلة” (1 -4) التي تلقاها ريال مدريد الإسباني في ملعبه سانتياغو بيرنابيو أمام أجاكس أمستردام في دور الـ16 لدوري أبطال أوربا، فإن الهدف الثالث للفريق الهولندي تسبب في جدل واسع.

وقد ظهر من خلال اللقطات التلفزيونية أن الهدف، الذي سجله اللاعب الصربي دوسان تاديدش في الدقيقة 62 لصالح أجاكس جاء بعد كرة مشتركة على خط التماس بدا أنها تجاوزت الخط وخرجت من الملعب.

وعقب تسجيل الهدف، توقفت المباراة فترة طويلة ريثما يتأكد الحكم الألماني فيليكس بريش من صحة الهدف، مستعينا بحكم الفيديو “الفار”. وأشار حكم الفيديو المساعد إلى أن الكرة لم تتجاوز -بكامل محيطها- خط التماس، لذا قرّر الحكم الألماني احتساب الهدف بعد الشك في أن الكرة تجاوزت خط التماس.

وقد “قتل” ذلك الهدف آمال ريال مدريد، إذ فور تسجيله بات الفريق الملكي مطالبا بإحراز ثلاثة أهداف لمعادلة النتيجة، ومن ثم التأهل إلى دور ربع النهائي. غير أن حالة من الجدل تفجّرت عقب المباراة، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكون الكرة، كما أظهرت لقطات تلفزيونية قد خرجت بكاملها خارج الخط، وبالتالي فالهدف “غير صحيح”، لتتفاقم أزمات النادي الملكي.

وقد تأهّل أجاكس، بطل أوربا أربع مرات، في مجموع المباراتين (5 -3) إلى دور الثمانية لأول مرة منذ 2003.

وكان النادي الملكي، الفائز باللقب أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، قد فاز ذهابا خارج ملعبه 2 -1، لكنه عجز عن استثمار هذه الأفضلية لبلوغ ربع النهائي للموسم التاسع تواليا بعد تلقيه أربعة أهداف في ملعبه.

واستفاد أجاكس من أجل تعويض سقوطه في أرضه من معنويات لاعبي مدريد “المهزوزة” بعد هزيمتيهم المحرجتين، الأسبوع الماضي، بين جماهيره أمام غريمه برشلونة (0 -3) في نصف نهائي الكأس، ثم هدف مقابل لا شيء، في الليغا.

وبفوزه أمس، تجاوز آأجكس أول دور إقصائي له منذ 1997 حينما تخطى أتلتيكو مدريد في ربع النهائي بالفوز عليه في ملعبه (3 -2) بعد التمديد، قبل أن يُقصى في الدور التالي أمام جيفونتيس الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *