le12.ma -وكالات

 

أكد الإعلامي المصري المعارض معتز مطر إن اثنين من أشقائه وزوجتيهما وأربعة من أبنائهما “اختفوا” في القاهرة، تزامنا مع تصاعد حملة أطلقها بعنوان “اطمن إنت مش لوحدك” لمعارضة النظام المصري.

ووضّح مطر، الذي يقيم في تركيا ويقدّم برنامجا في فضائية “الشرق”، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن أقاربه الثمانية اختفوا بعد خروجهم من النادي الأهلي في مدينة نصر في القاهرة.

وجاء ذلك بعد يوم فقط من إعلان مطر أن قوات الأمن شنت، يوم الأحد الماضي، حملة مداهَمات لمنازل عدد من أفراد عائلته، ينهم منزل والدته ومنازل أشقائه في محافظة القاهرة.

وكتب مطر في تغريدة: “ذهب الأمن الوطني -بجيش جرار- فجر أمس إلى منزل والدتي (66 سنة) وقلبوا البيت رأسا على عقب وتجاوزوا وفجَروا، ثم ذهب الجيش الجرار إلى منازل إخوتي، كما تفعل العصابات تماما. ولهم أقول تجبروا ما شئتم فلن نتراجع قيد أنملة. قضي الأمر الذي فيه تستفتيان”.

وقبل أيام، كان الإعلامي المصري المعارض قد دشّن حملة “اطمن إنت مش لوحدك” بدأت بدعوة المصريين إلى إطلاق الصافرات أو الضرب على الأواني، وكان الهدف طمأنة كل مناصر للثورة بأنه ليس وحيدا، لكنها لم تتوقف عند هذا، بل امتدّت مؤخرا إلى كتابة شعارها على أوراق العملات النقدية.

وقد شهدت الحملة، في أيامها الأولى، تفاعلا واسعا على منصات التواصل وشارك العديد من رواد هذه المواقع مقاطع فيديو تظهر مشاركتهم في أماكن عديدة من القاهرة ومن مختلف محافظات مصر.

وقد تطوّر الهاشتاغ وانتشر كثيرا حتى إن العديد من مؤيدي الحملة كتبوا شعارها على العملات الورقية، ما يبدو أنه سبّب “إزعاجا للنظام”،ما جعل البنك المركزي يصدر تعميما يمنع تداول العملات الورقية التي كُتب عليها هذا الشعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *