le12.ma -ومع

 

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، أربعة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والاتجار وكذا محاولة تعريض موظفي الشرطة لاعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إنه خلال هذا التدخل الأمني، أبدى أحد المشتبه فيهم “مقاومة عنيفة” في مواجهة عناصر الشرطة، مستعملا ساطورا من الحجم الكبير، ما اضطر مفتش للشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة تحذيرية في الهواء، بينما أصابته رصاصة ثانية في ساعده الأيسر، ما أسفر عن تحييد الخطر واعتقال جميع المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

ومكّنت عمليات التفتيش داخل السيارة التي كان على متنها المشتبه فيهم، بحسب المصدر ذاته، من حجز 4 آلاف و400 قرص مخدر، من بينها ألفان 400 من نوع “ريفوتريل” وألفا (2000) قرص من مخدر “إكستازي” ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات تجارة المخدرات والمؤثرات العقلية. كما تم حجز الساطور المستخدم في محاولة الاعتداء.

وجرى إيداع ثلاثة من المشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، بحسب البلاغ، فيما تم الاحتفاظ بالشخص المصاب تحت الحراسة الطبية في المستشفى، رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، بغرض الكشف عن جميع ملابسات القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *