le12.ma -ومع

 

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في فاس، صباح اليوم الاثنين، بناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية العديدة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عمليات التتبع والمراقبة الدقيقة مكنت من إيقاف المشتبه فيهم الثلاثة وحجز سيارتين محملتين بما مجموعه طن و675 كيلوغراما من مخدر الشيرا وبندقية صيد محشوة بعشرين خرطوشة، وساطور من الحجم الكبير وسكين، علاوة على سبع لفافات من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من العائدات الإجرامية المترتبة عن تجارة المخدرات.

وتابع المصدر ذاته أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف امتدادات هذه الشبكة وارتباطاتها، سواء داخل المغرب أم خارجه، وإيقاف عن توقيف كل المتورطين المحتمَلين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه القضية، بحسب المصدر نفسه، في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *