le12.ma

 

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الرباط على أنظار النيابة العامة في محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، صباح اليوم السبت، شخصين، أحدهما طالب جامعي، للاشتباه في تورطهما في ارتكاب محاولة السرقة المقرونة بالعنف في طالبة إيطالية تقضي فترة تدريب في المغرب.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إن ولاية أمن الرباط كانت قد توصلت بشكاية الضحية، وهي مواطنة إيطالية، أكدت أنها تعرّضت لمحاولة السرقة بالعنف من قبَل ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة بالقرب من مسكنها، في حدود الثانية والنصف بعد منتصف الليل، قبل أن تسفر عمليات البحث وإجراءات الخبرة المنجزة عن تشخيص هويات المشتبه فيهم واعتقال اثنين منهم.

وتابع البلاغ أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، قبل أن يتم عرضهما على أنظار النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة لاعتقال المشتبه فيهما اللذين شاركا في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهما طالب جامعي وشقيقته، بعدما تم تشخيص هويتيهما ونشر مذكرة بحث في حقهما.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أنها كانت قد نشرت بيان حقيقة حول ملابسات هذه القضية، نفت فيه نفيا قاطعا “ادّعاءات ومزاعم” تحدثت على أن الأمر يتعلق بـ”جريمة اغتصاب واحتجاز”، إذ بيّنَ البحث القضائي أن الأمر يتعلق بمحاولة سرقة بالعنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *