الرباط: le12.ma

افادت وزارة الداخلية التونسية، ان أجهزة الأمن التونسية تمكنت من حجز 19 رسالة بريدية تحتوي على مواد سامة كانت موجهة لشخصيات عامة، على إثر معلومات تفيد بتخطيط مجموعة إرهابية لاستهداف تلك الشخصيات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن المصالح التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني، “تمكنت في عملية استباقية وبعد التنسيق مع النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وإثر توفر معلومات مفادها تخطيط مجموعة إرهابية لاستهداف بعض الشخصيات العامة عبر توجيه رسائل بريدية تحتوي مواد سامة، من حجز 19 رسالة بريدية تمت إحالتها على المصالح الأمنية المختصة لإجراء الاختبارات الفنية اللازمة التي أكدت احتواءها على مواد سامة”.

وأضاف البلاغ أن “الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة، تعهدت بالبحث في هذه القضية للوقوف على ملابساتها والجهات التي تقف وراءها واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقضائية اللازمة في شأنها”.

ودعت وزارة الداخلية التونسية “السياسيين والإعلاميين والنقابيين وغيرهم من الشخصيات الرسمية والعامة إلى ضرورة إبلاغ مصالحها في الحين، بكل ما يثير الشك والريبة في هذا السياق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *