عبدو المراكشي

 

لم تُفوّت الصحافة البريطانية “اللقطة” التي ظهر فيها الأمير هاري وهو “يصرط”، في قصر السفراء في الرباط، بْغريرة مغربية وهو واقف وقطرات العسل تنزل على ذقنه وجعلتْ منها قضية رأي عامّ.

ويبدو أنّ الموضوعُ جدّي فعلا هناك، بل وصل إلى إثارة جدل واسع بين البريطانيين. فقد “هاجم” صحافيون الأمير هاري بسبب الطريقة التي التَهم بها “البغريرة”. فقد وصفته الصحافة الإنجليزية بـ”الإنجليزي الشّره”.

كما سخر أحد صحافيي “دايلي إكسبريس” من تصرف الأمير هاري، الذي “طوى” الْبغريرة في يده ودفعها دفعاً داخل فمه، ثم بلعها دون مضغ، مشبّها إياه بالعامّة، قائلا إنه لم يحترم في ذلك التقاليد المرعية ولا التاج وآداب الأكل الملكية.. ومن جانبها، عنونت “غارديان”: “البغرير المغربي يضرب الملكية في بريطانيا”..

 

أما التغريدة الأبرز التي عكست نوعا من العنصرية، حين نشر نائب ينتمي إلى اليمين المتطرف تغريدة قال فيها: “لقد سبق أن حذرتكم منها (يقصد ميغان، زوجة الأمير) ومن أنها ليست بيضاء ومن أنها ستُفسد الأسرة الملكية.. وها نحن نرى كيف أفسدت الأمير هاري، حتى صار يأكل مثل السّوَقة ويلتهم فطيرة مغربية واقفا، بينما العسل يسيل على ذقنه”..

في خضمّ ذلك، علّق أحد الطرَفاء المغاربة على “المشهد” في عمومه قائلا: “هادا غير بْغرير وْرُوّنهم.. أمّا كون وكّلوه الحلبة، غادي تْنوض الحْرب!..
منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *