ماجدة بنعيسى

حث سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، كافة أعضاء حكومته، ومن خلالهم جميع المسؤولين والأطر والموظفين، على أن “يظلوا تحت تصرف المقاولة لتسهيل حياتها والاستجابة لطلباتها أو لشكاياتها”.

وأكد العثماني، خلال اجتماع مجلس الحكومة، أمس الخميس، على “ضرورة الإنصات إلى المقاولين والمستثمرين وتقديم الأجوبة المقنعة لهم، وفي الوقت المناسب، وإذا تعذر ذلك على أي إدارة فعليها إما أن تلجأ إلى إدارة أخرى أو تُرجع الأمر إلى رئاسة الحكومة لنسهّل مهمتها”.

وشدّد رئيس الحكومة على أن الاهتمام بالمستثمرين وبالمقاولة من واجب الإدارة، ولا يمكن التساهل بشأنه، قائلا “لن نتساهل في ذلك، لأن هذا هو الذي يدعم الاقتصاد ويعطي دفعة للتشغيل وإحداث الثروة”، مشددا على أن جميع القطاعات معنية بتحسين التواصل مع المقاولات والمستثمرين وعلى أن “تكون الإدارة قادرة على الإنصات وحل المشاكل والاستجابة للشكايات وللطلبات المقاولات في الوقت والآجال المناسبة”. كما أكد المتحدث ذاته أن “على الإدارة أن تكون إدارة مواطنة او فاعلة، وذلك يستلزم الرد على الشكايات من خلال أجوبة مقنعة وفي الوقت المناسب”.

وتابع العثماني أن “علاقة الإدارة بالمقاولة والمستثمرين تحتاج إلى الثقة والاحترام وإلى الجدية والمصداقية في التعامل، لتجاوز الشك وعدم احترام القانون”، داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والابتعاد عن اللامبالاة لتحقيق تغيير حقيقي في الإدارة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *