مصطفى الزيادي

وقعت شركة “سوبير سيرام” اتفاقية شراكة مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس قصد تجديد الشركة الرائدة في مجال صناعة “السيراميك”، تعهّدت بموجبها بمرافقة الشباب في التكوين وإدماجهم في سوق الشغل، وفق ما صرّحت به نادية السمار، مديرة الموارد البشرية في الشّركة، والتي مثّلتها في توقيع الاتفاقية مع كمال الديساوي، الرئيس المدير العام للمدرسة المغربية لعلوم المهندس “أميسي”.

وكانت “سوبير سيرام” أول شركة تُدخل وحدات الطحن المستمر والتصميم من خلال حقن الحبر والطهي الذكي، مع الاقتصاد في استهلاك الطاقة، ومعالجة المياه بالتناضح العكسي، وعملية إعادة تدوير المياه بعد فصل المخلفات الصلبة ومعالجة الغاز الساخن وإعادة استعماله.

وإضافة إلى هذه الاتفاقية المهمة، وقعت المدرسة المغربية لعلوم المهندس، أمس الأربعاء في الرباط، اتفاقيتين قصد مرافقة الطلبة المتفوقين بالمجموعة التعليمية في التكوين وإدماجهم في سوق الشغل. وتم في هذا السياق التوقيع على اتفاقية مع شركة “يازاكي” -فرع القنيطرة، التي سبق لها أن منحت فرصة عمل لإحدى خرّيجات المجموعة التعليمية “إيمسي”، حسب ممثلة “يازاكي” -القنيطرة، التي قالت بالمناسبة إن تنظيم المدرسة المغربية لعلوم المهندس للمنتدى الوطني الإفريقي للتشغيل يعدّ بالنسبة إلى شركة “يازاكي” فرصة لإيجاد الكفاءات والأطر التي تلبي احتياجات الشركة من الموارد البشرية المؤهلة.

أما الاتفاقية الثالثة فوُقّعت بين مدارس “إيمسي” وشركة “إيمانيس” -فرع الدار البيضاء، وهي الاتفاقية الثانية بين الطرفين حسب ما صرح به يوسف بوعابيد، مدير مكتب شركة “إيمانيس” في المغرب، والتي تنشط في مجال المعلوميات والتكنولوجيا الحديثة.

ويشار إلى أن اتفاقيات الشراكة الثلاث التي وقعها كمال الديساوي، مدير المدرسة المغربية لعلوم المهندس، جاءت في إطار المنتدى الوطني الإفريقي للتشغيل، الذي نظمته أمس الأربعاء في الرباط المجموعة التعليمية “إيمسي” برعاية وزارتي الإسكان والتشغيل بشعار “البناء والأشغال العمومية: أية فرص في السوق الإفريقية؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *