جواد مكرم

يمثل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم الاثنين لأول مرة أمام مساءلة أعضاء مجلس النواب، ويستقبل غدا الثلاثاء المركزيات النقابية.

وسيكون الوزير شكيب بنموسى، زوال اليوم على موعد بمجلس النواب للإجابة على حزمة من الأسئلة الشفوية الآنية التي تهم تحديدًا قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولية.

ولعل من بين أهم تلك الأسئلة ما يتعلق بظروف ومستجدات الدخول المدرسي الحالي والتدابير وتحديات إنجاح الموسم الدراسي الحالي وتدبير الأقسام المشتركة بالعالم القروي.

وفِي موضوع ذي صلة، دعا شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، إلى طاولة الحوار بدء من يوم غد الثلاثاء 16 نونبر 2021.

وسبق للوزير بنموسى، أن عقد  لقاءات تعترف غداة تعيينه في هذا المنصب مع كتاب تلك المركزيات، من بينهم الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل  FDT .

وقدم وقتها الكاتب العام مقترحات النقابة بخصوص بعض القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية والشأن التربوية

ورفع الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل  FDT، إلى الوزير بنموسي، 28 ملفًا مطلبيا.

 وأكد الوزير بأن عقد هذه اللقاءات  التواصلية الأولية مع الشركاء الإجتماعيين للوزارة يأتي من أجل التأسيس للمستقبل، عبر رسم ورقة طريق مشتركة، بمساهمة هذه  النقابات، وبناء تصور يساهم في بناء الثقة، وكذا تيسير مسار الحوار بشكل يساهم في تحسين وضعية نساء ورجال التعليم والارتقاء بالمستوى الدراسي للمتعلمات والمتعلمين.

وحضر حينئذ هذا اللقاء يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية و محمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر و عمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *