le12.ma -وكالات

 

اختار المغني الأمريكي “آر كيلي” (روبرت سيلفتسر) المتهم باعتداءات جنسية متعددة منذ عقود، تسليم نفسه، مساء الجمعة، إلى السلطات، بعد توجيه القضاء عشر تهم رئيسية له باستغلال جنسي في ظروف مشدّدة للعقوبة، علما بأن ثلاثة من ضحاياه الأربع المفترَضات قاصرات.

ووصل المغني (52 سنة) الذي صدرت مذكرة اعتقال في حقه، إلى مركز الشرطة في شيكاغو مساء الجمعة. ويُفترض أن يمثُل أمام قاض بعد ظهر اليوم السبت، بحسب ما كتب أنتوني جولييلمي، الناطق باسم شرطة إيلينوي، في إحدى تغريداته.

وكانت كيمبرلي فوكس، المدّعية العامة في منطقة كوك، التي تشمل مدينة شيكاغو حيث يقيم كيلي، قد استعرضت في مؤتمر صحافي التهم الرئيسية الموجهة لروبرت سيلفتسر كيلي، المعروف باسمه الفني “آر كيلي”.

وقد تُعرّض كل تهمة من التهم العشر الموجَّهة له بالاعتداء الجنسي في ظروف مشددة للعقوبة، للسجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

وتعود هذه الجرائم المزعومة، حسب المدعية العامة، إلى الفترة الممتدة من 1998 إلى 2010، وقد وقعت ضحيتها أربع شابات، بينهن ثلاث دون الـ17.

ومن جانبها، قالت مسؤولة في محكمة منطقة “كوك” (ولاية إيلينوي) إن أعمار الفتيات كانت تتراوح بين 13 و16 سنة وقت وقوع الأفعال المزعومة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يمثل المغني أمام القضاء في 8 مارس المقبل.

ووجّه الاتهام للمغني في 2002، بتصوير أفعال جنسية مع فتاة في الـ14، لكنْ تمت تبرئته في نهاية المطاف، في 2008.

يشار إلى أن المغني، الذي سطع نجمه في تسعينيات القرن الماضي، اقترن، في 1995، بالمغنية الشابة آليا، التي كانت في الـ15، لكنّ والديها أبطلا “الزواج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *