ح. م

جدد حزب التجمع الوطني للأحرار دعمه المطلق لخيار لجوء الحكومة إلى الرفع من القوة الشرائية للمغاربة من أجل مواجهة موجة الغلاء القادم من وراء البحار.

و هيمن القلق المجتمعي المتفرع عن هذا الغلاء الذي يجتاح العالم على إجتماع قيادة حزب الأحرار الذي إنعقد مساء اليوم الخميس في الرباط، برئاسة عزيز أخنوش.

وتدراس المكتب السياسي، خلاله هذا الإجتماع الذي إمتد لساعات مجموعة من القضايا الوطنية، وجملة من النقط التنظيمية، لعل من أبرزها مواجهة تداعيات إرتباك سلاسل الإنتاج الدولي، وإرتفاع أسعار النقل والشحن البحري، على السوق المحلي.

وأكد بلاغ للحزب حصلت جريدة le12.ma عربية، على نسخة منه، في هذا الصدد أنه :” ارتباطًا  بالسياق الدولي الصعب المشوب بارتباك في سلاسل الإنتاج الدولي، وارتفاع أسعار النقل والشحن البحري، وتنامي الطلب لدى جملة من الدول التي بدأت تتعافى اقتصاداتها تدريجيا بما انعكس سلبا على بعض المواد الأولية، توقف المكتب السياسي عند تداعيات هذه التطورات“.

وأضاف المصدر نفسه، أن المكتب السياسي نوه في ذات الوقت بتعبئة الحكومة في متابعة هذا الموضوع، واشتغالها على جملة من الخيارات، منها ما قد تم اقتراحه في قانون المالية لسنة 2022 من إجراءات لتعزيز القدرة الشرائية لمختلف شرائح المجتمع“.

الحكومة تنهي ولايتها بزيادات صاروخية في أسعار مواد البناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *