الرباط: le12.ma

تهاطلت الأمطار في مدينة مراكش ونواحيها منذ صباح اليوم الاثنين، ما أبهج قلوب عموم المراكشيين، خاصة الفلاحين والكسابين، الذين عانوا كثيرا بسبب غلاء الأسعار في الفترة الماضية.

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في وقت سابق بأنه يُرتقب نزول تساقطات ثلجية وأمطار أو زخات معتدلة محليا، مع طقس بارد في عدد من أقاليم المملكة، ابتداء من اليوم الاثنين إلى بعد غد الأربعاء.

ووضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن تساقطات ثلجية قد يصل سمكها إلى ما بين 15 و40 سنتيمترا ستسقط فوق المرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر، ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وشيشاوة وميدلت وورزازات وتارودانت، ابتداء من منتصف الاثنين إلى منتصف نهار غد الثلاثاء.

وتابع المصدر ذاته أن تساقطات مطرية أو زخات معتدلة محليا (ما بين 15 و25 مليمترا) وأحيانا رعدية، مرتقبة اليوم الاثنين من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الرابعة مساء، في إقليمي الصويرة وآسفي، ومن الساعة الثالثة مسا إلى الحادية عشرة ليلا في كل من أقاليم الحوز والشاوية ومراكش وتارودانت.

ويأمل فلاحو أحواز مراكش أن تكون أمطار اليوم فاتحة خير تبشِّرهم بموسم فلاحي جيد، بعد أن كانت كل المؤشّرات تسير في اتجاه فترة “جفاف” قد تضرب الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *