*جواد مكرم

 

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال خلال اجتماعها الأسبوعي أمس الثلاثاء برئاسة الأمين العام نزار بركة “الهروب” من المواجهة المباشرة مع المجلس الوطني وتناظر معه عنه بعد. 

وذكر بلاغ لقيادة الحزب توصلت جريدة “Le12.ma عربية بنسخة منه، في هذا الإطار أنها “قررت اللجنة التنفيذية عقد الدورة المقبلة للمجلس الوطني للحزب عن بعد، يوم السبت 27 نونبر 2021”.

ويرى مراقبون، أنه لا مبرر  لإختيار قيادة حزب “الميزان” الهروب إلى الأمام من مواجهة المجلس الوطني عن بعد مع عودة الحياة الطبيعية إلى المغرب بدليل إلغاء الحكومة حظر التنقل الليلي، وبداية عودة جمهور كرة القدم إلى الملاعب وقاعات الرياضة والحفلات لفتح أبوابها أمام العموم. 

ويعتقد هؤلاء، أنه كان حريًا بقيادة حزب الاستقلال عدم الاختباء وراء التدابير الاحترازية للتغول في إستعمال الحق و فرض قرار تنظيم دورة المجلس الوطني المقبل عن بعد.

وحسب مراقبون فإن، إختيارات قيادة حزب الإستقلال سواء على مستوى المشاركة الحكومية أو تدبير مفاوضات توزيع الحقائب وبناء التحالفات الجهوية والاقليمية والمحلية محط إنتقاد قواعد واسعة من برلمان الحزب، وأن انعقاد دورة له عن بعد لا تفي بغرض مساءلة نزار بركة ومن معه في قمرة القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *