*مجلس المستشارين/هشام الشواش

إفتتح مجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، سلسلة ندواته الموضوعاتية برسم ولايته الجديدة، بندوة حول  كتابالصحراء، أفول، الشموليةلمؤلفه الصحفي والكاتب الإسباني خوسي ماريا ليزونديا المهتم بقضية الصحراء المغربية.

وترأس هذه الندوة التي إحتضنتها قاعة الاجتماعات بمجلس المستشارين، النعم ميارة، رئيس الغرفة الثانية للبرلمان، كما حضرها مصطفى الكثيري، المندوب السامي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير و الكاتب والصحفي الاسباني خوسي ماريا ليزونديا.

كاتب إسباني مرموق: 300 قبيلة صحراوية لم تتمرد قط على سلاطين المغرب..ميارة: ”أفول الإنفصال” (فيديو )

وأكد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري أن الكتابيُعري سوأة عصابة حاصرت مواطنين صحراويين عُزلا في ما يشبه الحظائر سميت تجاوزا بالمخيمات، ليؤثثوا بهم مجال الفرجة المخصص للوفود من الجمعيات الداعمة أو المراد إسقاطها في فخ المظلومية التي أبدعوا في تجسيدها، وذلك ضمن ما يسمونه في كواليسهم بالسياحة السياسية”.

وسجل أنه من خلالالصحراء، أفول الشمولية، تمكن الباحث خوسي ماريا ليزونديا من تفكيك الأحجية التي أقامت عليها الجماعةالانفصالية مشروعها، حيث تمكن ، بواسطة إعماله لمبضع العقل في تحليل العينات ، من تحديدالمسببات الذاتية والموضوعية الـمُفضية لهلاك هذا الجسم الغريب والطارئ والمندس في الفضاء المغاربي واندثاره للأبد”.

تصريح المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *