le12.ma

تخوض الفدرالية الوطنية للنقل السياحي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، حاليا، وقفة احتجاجية، تسببت في “شل” حركة السير في الطريق المؤدي إلى مطار مراكش المنارة وفي محيطه.

وقد استنفرت الوقفة، التي كانت قد دعت إليها الفدرالية الوطنية للنقل السياحي، مختلف الأجهزة الأمنية، التي حلت عناصرها بعين المكان.

وجاء خوض الوقفة، وفق الفدرالية، “في ظل غياب حوار جاد، كما وقع خلال الاجتماع الأخير في مقر الوزارة، والذي تراجعت فيه عن كل ما تم الاتفاق عليه، ما تقرر معه تنظيم الوقفة الاحتجاجية في الرباط الأسبوع الماضي”.

كما جاءت الوقفة ردا على “الارتفاع المهول للمحروقات والذي لا يخدم مصالح قطاع النقل السياحي وألحق ضررا كبيرا بمهنيي القطاع، في ظلّ غياب حوار جدي ومسؤول وإهمال الملفات المطلبية للفدرالية الوطنية للنقل السياحي”، المنضوية تحت الاتحاد العام للمقاولات والمهن بالمغرب.

وكانت الفدرالية قد دعت الحكومة والوزراة الوصية على القطاع إلى ”تحمل مسؤوليتها تجاه ما ستسفر عنه هذه الوقفة الاحتجاجية من مشاكل تهم السياحة بالدرجة الأولى”.

كما وضحت الفدرالية أنها ستنظم، اليوم الأربعاء، وقفتين احتجاجيتين أخريين موازاة مع وقفة مطار المنارة، في كل من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء واحدى مدن الجنوب الشّرقي للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *