مصر: مراسلة خاصة

دعا عبد القادر سلامة خليفة رئيس مجلس المستشارين إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، خلال جلسة الاستماع التي خصها البرلمان العربي لهذا الموضوع، يوم الأحد 10 فبراير الجاري بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بجمهورية مصر العربية.

وقال سلامة الذي ترأس  وفد البرلمان المغربي إن موقف المغرب المساند لجمهورية السودان الشقيقة في قضاياها العادلة، ومنها رفع الحيف عنها وإنصافها، لمواصلة دورها الإيجابي والفعال في محيطها العربي والإسلامي والإقليمي والدولي، لينبعث من حسن الروابط التي تربط الشعبين الشقيقين والضاربة في القدم والتي تمتد إلى القرن الثالث الهجري.

وأكد خليفة رئيس مجلس المستشارين على دور البرلمان العربي باعتباره الفضاء الأنسب للتعبير الجماعي عن “دعوتنا الصريحة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب باعتباره صوت الشعب العربي والمعبر عن آماله وتطلعات الأمة العربية، وباعتباره أيضا المؤسسة التشريعية لمنظومة جامعة الدول العربية”.

سلامة في القاهرة
سلامة في القاهرة

وأضاف رئيس الوفد المغربي أن المملكة المغربية تعتبر رفع اسم السودان من هذه القائمة “حقا طبيعيا” لشعب السودان، بالنظر للدور الفاعل والمؤثر الذي يقوم به سواء في الساحة العربية والإقليمية أو الدولية في سبيل تحقيق السلام ومحاربة الإرهاب والتصدي له، وكذا على جهوده الجبارة على مختلف الواجهات، خاصة مكافحة الهجرة السرية والاتجار في البشر وفتح أراضيه أمام عدد كبير من طالبي اللجوء خصوصا من دول الجوار.

وقد عرفت الجلسة مشاركة وازنة لعدد من القيادات والشخصيات السياسية من جميع الدول العربية، على رأسها الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، والبروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني السوداني، وبحضور  المستشار نبيل أندلوسي، و النائبة وفاء البقالي و النائب إدريس أوقمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *