le12.ma -سبّور

تألّق الألماني تير شتيغن، حارس برشلونة، في المباراة التي حل فيها فريقه ضيفا على أتلتيكو بلباو في ملعب “سان ماميس”.

وحرم شتيغن مهاجمي الفريق الضيف من تسجيل ولو هدف واحد من كل الفرص ليت خلقوها أمام شباكه. فقد وقف “” سدا منيعا، بتصدّيات عُدّت “إعجازية” باعتراف مهاجمي الفريق الخصم أنفسهم، إذ صرّح إيناكي ويليامز، مهاجم بلباو، للصحافة بعد المباراة بأنه هنّأ الحارسَ الألماني على تصدّيه لكرة ظنّها سكنت الشباك، لكن “الجدار” تصدّى لها بردة فعل غير طبيعية.

وقد أشادت الصحافة الرياضية الصادرة في إسبانيا بعد المباراة بالتألق الكبير للحارس الألماني، الذي أنقذ برشلونة “الباهت” من هزيمة محققة. وفي هذا السياق، عنونت “موندو ديبورتيفو” تير شتيغن ونقطة. وكتبت في الأسفل “مارك تير شتيغن يتألق وينقذ البارسا في سان ماميس” و”الفريق مع ميسي يفشل في الفوز ويعود بتعادل سلبي”

وبدورها، توقفت صحيفة “سبورت” عند تألق الحارس الألماني الشاب وعنونتَ: “حارس كالكاتدرائية” وكتبت “الألماني أنقذ البارسا من الخسارة في سان ماميس”.

ومن جانبها، منحت صحيفة “ماركا” المدريدية في تقييم للاعبي البارصا في مباراة بلباو وبرشلونة أعلى تقييم للحارس الألماني.

في السياق ذاته كتب رومان بوركي، حارس مرمى دورتموند، الذي كان يلعب له “الجدار الألماني” قبل انتقاله إلى برشلونة: “تير شتيغن أفضل حارس مرمى في العالم، أتابع مباريات برشلونة لمشاهدته يلعب، هو يمتلك أسلوبَ لعب فريدا من نوعه، وهو ما يهلمني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *