le12.ma -ومع

أشرف محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، أمس الجمعة في الرباط، على حفل تسليم المهام بين عبد الواحد قباج ودنيا الطعارجي، التي عيّنها الملك رئيسة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد بنشعبون، في كلمة بالمناسبة، أهميةَ صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية “كأداة حكومية تضطلع بدور أساسي في مجال التمويل والمساهمة في المشاريع الواعدة بالنمو والتنمية في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية”.

وهنّأ بنشعبون الرئيسةَ على الثقة التي وضعها فيها الملك بتعيينها على رأس مؤسسة عمومية إستراتيجية. وأشاد الوزير بالمؤهلات المهنية والمسيرة الاستثنائية للرئيسة الجديدة، إذ استعرض مختلف مناصب المسؤولية التي تقلدتها الطعارجي، بما في ذلك منصب مديرة مجلس القيم المنقولة السابق. كما أعرب عن التزام الوزارة بدعم الطعارجي في مسؤولياتها الجديدة.

وعبّرت الطعارجي، من جانبها، عن استعدادها لاستكمال العمل الذي بدأه سلفها، إذ سلّطت الضوء على دور الصندوق في تمويل سلسلة من المشاريع الإستراتيجية.

وقد عيّن الملك، خلال مجلس الوزراء الذي انعقد في مراكش أول أمس الخميس، باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الاقتصاد والمالية، دنيا الطعارجي، رئيسة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *