الرباط: le12.ma

بناءا على اجتماع اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، يوم أمس الخميس، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة في حق مجموعة من الأندية الوطنية، جاءت على الشكل التالي:

تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 65 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 9، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي.

بالاضافة الى تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 2، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي.

وأوقفت محمد بامعمر، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين نافذتين بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، فضلا عن توقيف عبد الواحد الشخصي لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الدفاع الحسني الجديدي.

وقضت اللجنة ذاتها تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 35 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 3، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، علاوة على تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 75 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 11، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي.

بدوره نادي سريع واد زم، غرمته اللجنة الجامعية مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، علاوة على تغريمه مبلغ 35 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة 3 ، خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة.

هذا في القوت الذي أصدرت فيه اللجنة الجامعة، عقوبات خاصة بأندية الدرجة الثانية، إذ قررت توقيف خالد عبودو، لاعب فريق شباب بنجرير لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك الدشيرة.

وتوقيف السيد عبد المجيد كنابي، المدرب المساعد لفريق الراسينغ الرياضي لمدة 4 مباريات، اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 15 ألف درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالنادي القنيطري.

كما قامت بتغريم فريق النادي القنيطري مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الراسينغ الرياضي، فضلا عن تغريم نادي المغرب الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 انذارات خلال المباراة التي جمعته بالنادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *