le12.ma -وكالات

أزالت شركة “إلكترونيك آرتس” أو “إي أي سبورتس” الأمريكية وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من غلاف النسخة الجديدة من لعبتها الأكثر شهرة “فيفا 19″، التي صدرت بمناسبة عودة دوري أبطال أوربا.

وقرّرت الشركة الألعاب الإلكترونية الضخمة، دون سابق إنذار، إزالة وجه رونالدو من على غلاف لعبتها ذائعة الصيت، بعد أن ظل الوجهَ الرئيسي للعبة هذا الموسم.

وقد صدرت لعبة “فيفا 19” في شتنبر الماضي واختارت رونالدو بقميص فريقه يوفنتوس الإيطالي نجما لغلافها، كما وضعته جنبا إلى جنب مع البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، في نسخة “دوري الأبطال”.

لكنْ مع عودة دوري أبطال أوربا خلال الأسبوع المقبل، أصدرت الشركة نسخة جديدة من اللعبة ووضعت على الغلاف ثلاثة نجوم، هم البرازيلي نيمار والأرجنتيني باولو ديبالا والبلجيكي كيفن دي بروين.

ومن المفارقات أن ديبالا ودي بروين لم يشاركا أساسيَين في العديد من مباريات فريقيهما هذا الموسم، بينما سيغيب نيمار عن مواجهات دوري أبطال أوربا المقبلة بسبب الإصابة، لكنّ الشركة قررت إزالة هدّاف البطولة التاريخي رونالدو من غلافها.

ورجّح متتبعون أن تكون لخطوة إزالة رونالدو من غلاف اللعبة علاقة بالقضية التي اتُّهم فيها رونالدو باغتصاب سيدة أمريكية في 2009، في أحد فنادق لاس فيغاس.

وكانت “إي أي” قالت، في أعقاب تفجّر القضية، العام الماضي، إنها تراقب عن كثب الاتهامات الموجهة للنجم البرتغالي من أجل تحديد تأثير ذلك على لعبة “فيفا 19”. وقال متحدث باسم الشركة حينذاك إنها “تدرس إمكانية التخلي عن رونالدو في غلاف اللعبة الشهيرة”.

وتعليقا على اختيار الشركة لوضع صورته على الغلاف، كتب ديبالا في حسابه على منصات التواصل: “حلم تحقق”، بينما علق نيمار: “داخل اللعبة وعلى الغلاف”.

ويشار إلى أن دور الـ16 من دوري أبطال أوربا ينطلق مساء الثلاثاء المقبل، إذ يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي باريس سان جرمان الفرنسي، فيما يحل بورتو البرتغالي ضيفا على روما الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *