le12.ma

أفادت آخر المعطيات بأن حادثة السير الخطيرة التي وقعت صبيحة اليوم الجمعة في المقطع الطرقي الرابط بين سيدى بوعثمان وبنكرير تسببت فيه إحدى الشاحنات التي كانت محملة بالبضائع، والتي ركنها سائقها، منذ ليلة أمس، على حافة الطريق السيار بسبب عطل ميكانيكي دون استعمال علامات التشوير الطرقي لإثارة انتباه مستعملي الطريق إلى توقف شاحنته.

وقالت مصادر إنه بفعل موجة الضباب الكثيف الذي خيم صباح اليوم على المنطقة وارتفاع حركة مستعملي الطريق تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع، اصطدمت شاحنة كبيرة الحجم كانت تقلّ على متنها عددا من السيارات بالشاحنة المتوقفة بجانب الطريق السيار، مخلفة خسائر مادية كبيرة. كما أصيب مجموعة من الركاب بجروح متفاوتة.

وفي ظل ضعف الرؤية وازدحام حركة السير، اضطر بعض السائقين إلى الانحراف عن الطريق في الاتجاه المعاكس، ما أسفر عن اصطدام عشرات السيارات والشاحنات، تكبدت خسائر مادية جسيمة جدا.

وفور علمها بالحادث، سارعت سيارات الإسعاف وعناصر الدرك الملكي وممثلو السلطات المحلية إلى الالتحاق بمكان الحادث من أجل الإشراف على تنظيم حركة السير وفتح الطريق أمام مستعملي الطريق السيار، فيما نُقل المصابون إلى قسم المستعجلات الطبية في مستشفى ابن طفيل في مراكش.

وقد خلّفت الحادثة ارتباكا كبيرا في حركة السير، نتيجة هذه الاصطدامات بين العربات والشاحنات، بفعل ضعف الرؤية وانتشار الضباب الكثيف، الذي خيم بقوة على مختلف أجواء الطريق السيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *