مراكش -le12.ma

خاض سكان دوار “أصوفيد”، صباح اليوم، وقفة أمام ولاية جهة مراكش -أسفي، طالبوا خلالها بـ”تدخل والي مراكش، من أجل تعبيد الطريق المؤدية إلى الدوار وإنجاز قنطرة في المدخل وتوفير النقل المدرسي”.

وبعث رئيس جمعية “أصوفيد للتنمية، في وقت سابق، مراسلة إلى رئيس جماعة “سعادة”، قال فيها إن “تراكمات المياه السائلة من سقي ملاعب الغولف تتراكم لتشكل سيلا في الواد القاطع للطريق، ما يصعّب التنقل، خصوصا بالنسبة إلى الأطفال أثناء ذهابهم إلى المدرسة والعودة منها.

وعقد سكان دوار “أصوفيد” وجمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مدرسة الإخلاص، بناء على هذه المراسلة، اجتماعا مع رئيس المجلس الجماعي، وعد فيه الأخير، وفق محضر الإجتماع (انعقد بتاريخ أكتوبر 2018) ببدء الأشغال في القنطرة بعد شهرين من تاريخ الاجتماع.

ووعد الرئيس جمعية أمهات وأباء واولياء تلاميذ مدرسة الإخلاص، أيضا، بتزويدهم بالنقل المدرسي في الموسم الدراسي 2019 -2020، وبإعطاء جواب شاف بالنسبة إلى الطريق الرابط بين الطريق الرئيسي كْماسة ودوار أصوفيد في ظرف 15 يوما.

ورغم الوعود التي قطعها رئيس مجلس جماعة سْعادة للسكان، فقد ظلت إلى حدود الساعة “شفهية”، خصوصا بعد مرور التاريخ الذي وعد فيه ببدء الأشغال في القنطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *