le12.ma

فجّر الدولي المغربي مهدي بنعطية موجة سخرية عارمة وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قال في ندوة تقديمه لاعبا للدحيل القطري، إنه يريد أن ينشأ أبناؤه في أجواء إسلامية وبيئة جيدة”، لهذا وقع مع الفريق القطري.

وتابع بنعطية، في السياق ذاته، أنه توصل، أيضا، بعروض من الدوري السعودي والإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية، إضافة إلى مانشستر يونايتد، لكنه فضّل عرض الدحيل لما يحمل من تحدّ له مستقبلاً.

وقد فجّرت هذه التصريحات موجة سخرية في منصات التواصل، خصوصا بين عُشّاق الكرة المغربية، فكتب أحدهم تحت صورة لتشافي هرنانديز، لاعب برشلونة السابق، المحترف منذ أعوام في صفوف السد القطري، معلّقا عليها: “تشافي: فضّلت اللعب في قطر لأربّي أولادي في أجواء إسلامية”.

وتساءل آخر: عْلى من تيضحك بتعطية؟ أنا بْعدا عْقت بيه”.. وتضمّنت معظم تعليقات المغاربة على تصريح بنعطية سخرية مبطنة من هذا التبرير. وشدّد رواد مواقع التواصل على أن دافعَ بنعطية إلى دخول غمار “الاحتراف” في الخليج، بدل أندية أوربا، هو المال وليس “تربية الأبناء في أجواء إسلامية وبيئة جيدة”.

يشار إلى عقد عميد “الأسود” مع فريقه الجديد يمتد ثلاثة مواسم، في صفقة حصل خلالها اليوفي على 8 ملايين أورو، في حين سيصل الراتب السنوي لبنعطية 5 ملايين أورو خالصة من الضرائب، مع مِنح ومتغيرات قد تصل إلى مليونَي أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *