le12.ma

فجّرت الفنانتان المصريتان شهيرة وسهير رمزي ضجة عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة التقطت لهما في نشاط خيري تظهران فيها دون حجاب.

وقد التقطت الصورة للفنانتين الشهيرتين أثناء مشاركتهما في مناسبة “أعياد الحب”، علما بأن سهير رمزي كانت قد خلعت الحجاب قبل شهور. وبذلك تنضم أيضا الممثلة المعتزلة شهيرة إلى قائمة الفنانات اللواتي اتخذن قرار خلع الحجاب بعد سنوات من قرارها بارتدائه.

وقد انتشرت أخبار تفيد برغبة سهير رمزي وشهيرة في العودة إلى المجال الفني، ما شكّل دافعا رئيسا لاتخاذ قرار نزع الحجاب،رغم من أن بعض النشطاء يرون أنه يمكن الجمع بين التقدم في السن والرغبة في العودة إلى الفن، من خلال لعب أدوار سيدات متقدّمات في العمر مثلا..

واتخذت الفنانتان قرار خلع الحجاب تماشيا مع قرارات مشابهة اتخذتها مجموعة من الفنانات والإعلاميات في الآونة الأخيرة، ما أثار جدلا واسعا بين نشطاء الشبكة العنكبوتية بشأن الالتزام بالدين الإسلامي، من وجهة نظر بعضهم، وممارسة الحرية الشخصية، من وجهة نظر بعض آخر، في ظل نقاشات متواصلة، حتى بين شيوخ ورجال دين، حول ما إذا كان الحجاب فرضا في الإسلام أم لا.

ويُذكر، في هذا الصدد، رأي سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، الذي أثار جدلا واسعا في الإنترنت قبل سنوات، على خلفية مشاركته في برنامج حواريّ أفاد خلاله بأنه “لا يحق للزوج أن يجبر زوجته على ارتداء الحجاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *