le12.ma

وصف هانيبال، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، ظروف احتجازه في لبنان بأنها “غير لائقة” كاشفا أنه يعاني من مشاكل صحية عديدة.

وبحسب تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء “سبوتنيك”، اشتكى هانيبال معمر القذافي من أنه يجهل أوضاع عائلته، كما وجّه نداء إلى الأمم المتحدة دعاها فيه إلى إرسال فريق طبي لزيارته في زنزانته في لبنان وتقديم تقرير عن حالته الصحية.

وتابع هانيبال القذافي، وهو الثالث في ترتيب أبناء الزعيم المغتال، حول حالته الصحية: “وضعي الصحي غير جيد، إذ أعاني من عدة متاعب، بينها أزمة صدرية وعدم القدرة على التنفس جيدا وألم في أسفل الظهر واحتكاك في الركبتين والمفاصل ومشاكل جلدية… وذلك بسبب عدم تعرضي للشمس. كما أشكو من كسر في أنفي وكدمات في رأسي، بسبب الضرب الذي تعرضت له أثناء خطفي من سوريا إلى لبنان، وأعاني آيضا من ألم في رجلي اليسرى، إذ لا استطيع السير عليها جيدا”،

هانيبال القذافي اشتكى، أيضا، من “عدم القدرة على التواصل مع الإعلام أو الصحافة.. وأي شخص يقوم بزيارتي يُمنع من الدخول إلى لبنان في الزيارة المقبلة”.

وفي ما يخص زوجته وأولاده، المقيمين في سوريا، قال نجل القذافي: “لم يتمكنوا من زيارتي بعد، وأنا قلق بشأنهم لأنهم ليسوا في مأمن، بسبب الأوضاع في سوريا، حيث لا يوجد من يؤمن لهم طلباتهم وهم في حاجة إلى والدهم”.

ووجّه هانيبال القذافي خطابا إلى روسيا قال فيه إنه يتطلع “إلى دور أكبر من قبَل روسيا كدولة عظمى في مثل هذه القضايا الإنسانية التعسفية”، شاكرا “المجهودات المبذولة لإطلاق سراحي”.

وكالة أنباء “سبوتنيك” قد وضّحت أنها أرسلت الأسئلة إلى هانيبال معمر القذافي في سجنه وتلقت الأجوبة منه عبر موكلته، ريم يوسف الدبري.

ويشار إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أعلن مؤخرا أن موسكو تتواصل مع الأطراف اللبنانية من أجل إنهاء حبس هانيبال القذافي “غير المنطقي” في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *