le12.ma -وكالات

قالت وكالة الأنباء الروسية، نقلا عن شرطة الرأس الأخضر، إنها احتجزت 11 بحّارا روسيا للاشتباه في تهريبهم ما يناهز 10 أطنان من “الكوكايين” من أمريكا اللاتينية إلى المغرب.

وأفادت وكالة الإعلام الروسية بأن السفينة “إي. إس. إي. آر” أبحرت من بنما وهي ترفع علم هذا البلد متّجهة إلى طنجة في المغرب وجرى احتجازها لدى توقفها في “بورتو بريا”، إثر وفاة أحد أفراد الطاقم.

ومن جانبها، نشرت الشرطة القضائية في الرأس الأخضر، أمس السبت، بلاغا قالت فيه إن هذه “العملية أدت إلى ضبط أكبر كمية من المخدّرات في تاريخ الرأس الأخضر”.

ووفقا لبيانات من “ريفنيتيف”، لا تزال السفينة في “بورتو بريا”. وفي هذا الإطار نقلت وكالة “رويترز” مقاطع فيديو تمّ تصويرها في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي تظهر كمية كبيرة من الكوكايين مضبوطة في حوزة شرطة جزر الرأس الأخضر. وفي فيديو آخر حصلت عليه الوكالة اليوم، يظهر عناصر من الشرطة وهم يحرقون كمية المخدّرات التي تمّ ضبطها.

في السياق ذاته، اعتُقل ستة أشخاص يشتبه في أنهم مهرّبو مخدرات في فبراير الماضي، بعد العثور على 389 كيلوغراما من “الكوكايين” في السفارة الروسية في العاصمة الأرجنتينة بوينس أيرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *