le12.ma

هاجم محمد الهيني، في تدوينة نشرها قبل قليل، عبد الإله بنكيران ووصفه بالمتسولّ الذي لا يشرّفه دخول منزله. وكتب الهيني “رئيس الحكومة المعزول من درجة متسول طلب مني أن يستضيفني، رفقة عدول، في بيته لحصر ثروته.. أقول له: صرّح بها للمجلس الأعلى للحسابات وفقا للقانون أو انشر تصريح شرف أمام الراي العام كما فعلت أنا”.

وتابع الهيني “أما أن أحلّ ببيتك فلا يشرّفني ذلك، لأني لا ألج منازل المتطرّفين وتجّار الدين والسياسة وعبّاد المال والرّيع، المفتقدين للكرامة والعزّة والحياء والشرف والضمير”.

وكان عبد الإله بنكيران قد تحدى المحامي محمد الهيني والناشط الأمازيغي أحمد عصيد، داعيا إياهما إلى منزله للتأكد من صدق ما يقولون، في العلاقة بموضوع قيمة معاشه الاستثنائي الذي منحه له الملك.

وكان الهيني وعصيد قد تحدثا عن ثروة بنكيران، وحدد عصيد قيمة معاشه الاستثنائي في 13 مليون سنتيم.

وقال بنكيران في لقاء مع الصحافيين داخل منزله صباح اليوم السبت، “حيثما كانت قضية فيها العدالة والتنمية تجد فيها الهيني والحبيب حاجي، سواء في المحكمة أو باريس أو المريخ”، متسائلا: “من كلفهم؟”..

وتحدى بنكيران الهيني بأن يكشف عُشر ثروته فقط، وقال إنه مستعد لأن يستضيفه، رفقة العدول، ليوثق كشف ثروته، بينما يكشف الهيني عن عشُرها فقط.

ومن جانبه كتب أحمد عصيد تدوينة فيسبوك كشف من خلالها “ثروته”، وقال إنه خسر أمواله في تربية أبنائه، وتحدث عن معاش استثنائي لبنكيران يصل إلى 13 مليون سنتيم، فتوجّه له بنكيران قائلا: “أقول لك أنت كذاب، لأنك لم تربّهم تربية حسنة، وليست هناك تربية حسنة فيها الكذب”.

وتابع، مخاطبا عصيد دائما: “قلت إنه عندي 13 مليون، جيبْ أولادك والصحافيين ومْرحبا لأطلعك على رسالة الديوان الملكي، التي تكشف قيمة المعاش الاستثنائي، كان عليك أن تثبت أولا قبل أن تتحدث، وإن أخطأت عليك أن تعتذر وتقر بأنك لا تستطيع أن تناقش في هذا المستوى”.

وتابع بنكيران في الهجوم على عصيد قائلا: “اليوم سيقول لك أولادك أنت كذاب وستحتقرك زوجتك، لأنك ستكون خجولا أمام الناس وأمامها”. وأصر بنكيران على أن من قال 9 ملايين فهو كذاب، ومن قال 13 مليون فهو كذاب أيضا، رافضا كشف قيمة المعاش الاستثنائي، لأنه “بينه وبين الملك”، مؤكدا أنه يعادل معاش عبد الرحمان اليوسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *