le12.ma

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بموجة انتقادات واسعة موجَّهة لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بعد تصريحه لوسائل إعلام، أمس الجمعة، بأن عدد الوفيات بفيروس أنفلونزا الخنازير في المغرب “عادي جدا والوضع لا يدعو إلى القلق”.

وقد صبّ رواد غضبهم على حكومة العثماني بصفة عامة، منتقدين بقوة التعاطي “البارد” للحكومة ولأنس الدكالي، وزير الصحة، مع هذه “الكارثة الوطنية”، مطالبين بـ”التحرك العاجل والجدّي لإنقاذ أرواح الناس”.

وتساءل ناشطون فيسبوكيون عن سبب عدم عقد الحكومة اجتماعا عاجلا لمدارسة موضوع فيروس “H1N1″، الذي أدخل الرعب إلى قلوب الأسر المغربية.

وأجّج غضبَ هؤلاء “الفتور” الذي تعامل به العثماني من خلال اكتفائه بـ”طمئنة” المواطنين بالقول إن “جميع” المستشفيات معبّأة” وإن “وجود أنفلونزا الخنازير في المغرب عادي جدا”، إذ قال“ما خاصّناش ننشرو الرعبْ بين المواطنين عن طريق نشر الهلع والمعلومات المغلوطة”، مشيرا إلى أنها موجودة في العديد من الدول، “وهي موسمية، تكون عادية ولا تستدعي القلق في الغالب”.

وبدوره، قال أنس الدكالي، وزير الصحة، صباح اليوم السبت، إن عدد الوفيات بسبب أنفلونزا “أش 1 إن 1” وصل إلى تسع حالات، مؤكدا أن الحالة الوبائية تبقى “عادية” مقارنة بالسنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *