le12.ma

توصّلَ عدد كبير من مستخدمي عملاق البحث على الإنترنت “غوغل”، اليوم السبت، برسالة كشفت الشركة موعد إغلاق خدمة “غوغل بليس”.

وجاء في الرسالة الإلكترونية أن مستخدمي الخدمة لن يتمكنوا من إنشاء أي صفحات أو مناسبات أو حسابات شخصية جديدة، بداية من يوم 4 فبراير الجاري. وتابع “غوغل” أن الشركة قررت حذف جميع المحتوى الخاص بمستخدمي “غوغل بليس” بحلول يوم 2 أبريل 2019، ما يتضمّن الصور والفيديوهات الموجودة على الصفحات أو الألبومات وغيرها من البيانات والمعطيات.

وأتاح المحرك فرصة للمشتركين تُمكّنهم من تنزيل المحتوى الخاص بهم من على “غوغل بليس” قبل إيقافه، والذي سبق أن قاموا بمشاركته ونشره على الموقع. ووضح غوغل في رسالته أن سبب إغلاق حسابات المستخدمين على موقع “غوغل بليس” هو “عدم جدوى الخدمة”. كما أشار إلى أنه لن يقوم بإيقاف حساب “غوغل بليس” لمن يملكون حسابا للشركات أو “غوغل التجاري”، المعروف باسم “جي سويت”، فأصحاب هذه الحسابات هم فقط من يستمر عمل حساباتهم على “غوغل بليس”.

وأضاف غوغل في رسالته أن أصحاب المواقع والمنتديات، الذين يقومون بوضع روابط في مواقعهم لكي يدخلوا منها إلى “غوغل بليس” أو إلى مواقع أخرى، سيتم إيقاف هذه الروابط وهذه الميزة.

وجاءت رسالة غوغل إلى مستخدميه بعد الإعلان، في أكتوبر الماضي، عن نيته إغلاق الخدمة بعد اكتشاف ثغرات أمنية فيها تهدد خصوصية بيانات المستخدمين. ويصاحب ذلك عدم قدرة خدمة “غوغل بليس” على فرض سيطرتها على شبكة الإنترنت، بعد أن باتت مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام، تملك نصيب الأسد في عدد المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *