le12.ma

تمّ، خلال حفل نُظّم مساء أمس الخميس في ساحة مولاي يوسف في آسفي، إعطاء انطلاق خدمات الحافلات الجديدة للنقل الحضري “الصديقة للبيئة”، التي ستجوب شوارع المدينة.

ويتكون أسطول هذه الحافلات، التي حضر حفل انطلاق خدماتها عامل إقليم آسفي، الحسين شاينان، ورئيس الجماعة الحضرية لأسفي، عبد الجليل لبداوي، في المرحلة الأولى، 35 حافلة، ستنضاف إليها في الأسبوع المقبل 12 حافلة أخر،ى ليصل عددها الإجمالي 47 حافلة، ستغطي جميع خطوط النقل في المدينة ونواحيها.

وتتوفر هذه الحافلات، التابعة للشركة الاسبانية ” فيكتاليا”، التي عهد إليها بتدبير قطاع النقل الحضري في أسفي، على مواصفات تقنية حديثة تراعي الجانب البيئي وتستجيب لحاجة السكان المحليين إلى وسائل نقل عصرية ومريحة.

وجاء اعتماد الجماعة الحضرية لآسفي لتجربة التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري ولأول مرة في أسفي، في إطار السعي إلى تأهيل هذا المرفق الحيوي، الذي ظل يعاني من العديد من المشاكل والإكراهات، خاصة ما يتعلق بالحالة الميكانيكية لأسطول النقل الحالي.

يشار إلى أن خدمات الشركة الجديدة للنقل الحضري، التي رست عليها صفقة التدبير المفوض للنقل الحضري لأسفي لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد، “ستستفيد منها ساكنة يتجاوز عددها 300 ألف نسمة وبأثمنة مناسبة جدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *