le12.ma

يُنتظر أن تهطل أمطار محليا قوية مع هبوب رياح قوية، اليوم الجمعة في عدد من أقاليم المملكة، وفق مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

ووضّحت المديرية، في نشرة جوية خاصة، أن هذه الأمطار الغزيرة (40 -60 ملم) ستهمّ، ما بين السادسة صباحا والسادسة مساء، أقاليم شفشاون، العرائش، وزان، تطوان، طنجة، الفحص -أنجرة، المضيق، والفنيدق وتاونات وتازة.

ويُتوقع، أيضا، حسب النشرة، أن تهبّ رياح قوية (من 85 إلى 100 كلم/ س) اليوم الجمعة، في كل من أقاليم شفشاون، تطوان، وزان، تاونات وتازة، ومن 70 إلى 85 كلم/ س في كل من طنجة، الفحص -أنجرة، المضيق، الفنيدق، العرائش، القنيطرة، الرباط، سلا، الصخيرات، تمارة، الدار البيضاء، مديونة، المحمدية، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الحاجب، صفرو، إفران، بولمان، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، ميدلت، أزيلال، الحوز، ورزازات، فكيك، جرسيف، تاوريرت، الناظور، بركان ووجدة وجرادة.

وأعلن المصدر ذاته أن تساقطات ثلجية يبلغ سمكها ما بين 10 و20 سنتمترا ستهمّ، يومي الجمعة والسبت، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ابتداء من علو 1500 متر، يرافقها انخفاض في درجات الحرارة ستنعكس على درجات الحرارة العليا ليوم السبت (ما بين 01 و06 درجات) ودرجات الحرارة الدنيا ليوم الأحد (ما بين 04- و00 درجة) في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *