le12.ma -وكالات

مع قرب إغلاق سوق الانتقالات الشتوية في كبريات الدوريات الأوربية (غدا الجمعة) تُغلق الأندية دفاتر حساباتها وتستعد للشهور “الحاسمة” في البطولات، بعد أن عزّزت صفوفها بما استطاعت من صفقات خلال فترة الانتقالات.
وفي المجمل، لم يشهد سوق الانتقالات الشتوية هذا الموسم انتقالات “كبيرة”، وبدت معظم الفرق الكبيرة “مكتفية” بما تملك هذا الموسم، مع رغبة في الانتظار حتى الميركاتو الصيفي المقبل لإجراء تعاقدات أكبر تأثيرا.

وهذه أبرز 10 صفقات تمت خلال فترة الانتقالات الشتوية:

كيفن برانس بواتينغ (من ساسولو إلى برشلونة)
جاءت صفقة انتقال الدولي الغاني كيفن برانس بواتينغ من ساسولو إلى العملاق برشلونة على سبيل الإعارة لتصدم الكثيرين، فاللاعب الكبير في العمر قد لا يكون في حجم آمال النادي الكتالوني، ولكنّ خبرته قد تكون مفيدة في خط الهجوم.

لياندرو باريديس (من زينيت سان بطرسبرغ إلى باريس سان جرمان)
كانت صفقة الشاب الأرجنتيني الأغلى بين اللاعبين المنتقلين في الميركاتو الشتوي، إذ وصلت قيمتها 46 مليون دولار.

كريستوف بياتيك (من جنوة إلى ميلان)
قد ينعش “أي سي ميلان” آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بقيادة الهداف البولندي بياتيك، الذي سجل اسمه كأبرز الهدّافين الشباب في العالم هذا الموسم.

ماريو بالوتيلي (من نيس إلى مارسيليا)

كثيرا ما تسلط الأضواء على المهاجم الإيطالي بالوتيلي حيثما حل وارتحل، وهذه المرة الأنظار تتوجه إلى الجنوب الفرنسي، حيث ستكون مغامرة “سوبر ماريو” الجديدة مع مارسيليا.

إبراهيم دياز (من مانشستر سيتي إلى ريال مدريد)

أكمل ريال مدريد خطته المرسومة بالاعتماد على اللاعبين الشباب، وفي هذا الإطار تعاقد مع الشاب الإسباني دياز، الذي قد يجلب معه أفكار بيب غوارديولا إلى سانتياغو بيرنابيو.

سيسك فابريغاس (من تشلسي إلى موناكو)
سيخوض النجم الإسباني المخضرم سيسك فابريغاس مغامرة أخيرة في الدوري الفرنسي، وسيكون هدفه الأول مساعدة الفريق على البقاء في الدرجة الأولى.

دينس سواريز (من برشلونة إلى أرسنال)
بعد أن فقد سواريز الأمل في الحصول على مكان أساسي في برشلونة، لم يكن أمامه بد من الرحيل، حتى لا تضيع موهبته، التي لا يختلف حولها اثنان. وكانت وجهته أرسنال، حيث اللقاء مع مدربه الإسباني السابق أوناي إيميري.

ألفارو موراتا (من تشلسي إلى أتلتيكو مدريد)

قرر موراتا وضع نهاية لـ”الكابوس” المزعج الذي عاشه في العاصمة لندن وقرر الانطلاق في تجربة جديدة تعيده إلى طريق المرمى. وقرر الأرجنتيني دييغو سيميوني إعطاء موراتا الفرصة وجعله المهاجم الجديد لأتلتيكو مدريد.

سمير نصري (انتقال حر إلى ويست هام)
لم تشفع للفرنسي سمير نصري موهبته في كثير من التجارب السابقة، والسبب قلة انضباطه، ولكن نادي ويست هام الإنجليزي قرر المجازفة بإعطاء نصري فرصة اللعب في أقوى دوريات العالم من جديد.

غونزالو هيغواين (من ميلان إلى تشلسي)

ربط تشلسي الفرصة الأخيرة لإنعاش موسمه بأقدام المهاجم المخضرم هيغواين، الذي أتى إلى العاصمة لندن وفي جعبته خبرة أوربية طويلة.

وصفقات للصيف..

من الصفقات “الكبيرة” التي تمت في فصل الشتاء لانتقال لاعبين بعد نهاية الموسم، صفقة انتقال الأمريكي كريستيان بوليسيتش من بوروسيا دورتموند الألماني إلى تشيلسي الإنجليزي، وكذا صفقة انتقال الهولندي فرينكي دي يونغ من أياكس أمستردام الهولندي إلى برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *