*جواد مكرم

لا يمكن لهذه الأقلية أن تفرض رأيها عليها بخصوص جواز التلقيح، عبارة جرت موجة غضب عارمة على وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، من قبل رواد مواقع التواصل ومناهضون لإجبارية جواز التلقيح.

وإمتد الغضب من هذه العبارة، التي جاءت على لسان الوزير في معرض جوابه أمس الثلاثاء في مجلس المستشارين، إلى رواد فن الراب الشبابي.

وعلق رائد الراب في المغرب دون بيغ، على كلام الوزير على خاصية سطوري في حسابه الشخصي على انستغرام قائلا:” هذا خاصو لي يقربه كيفاش يدوي بدبلوماسية، وكيفاش يحترم راسو أولا، ويحترم الشعب أقلية كانت أو أغلبية“.

وتابع دون بيغ كما عاينت ذلك جريدة le12.ma عربية،:”راه ما كالسينش في قسم مخليه ليك ..، وأنت لي كتفرض الرأي ديالك“.

وختم دون بيغ تعلقه بالقول:” أدب الحوار مكتسب خاصو يكون عند السياسيين“.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، قد شدد  على أن الرهان اليوم في مواجهة جائحة كوفيد-19 يتمثل في تسريع عملية التلقيح قصد بلوغ نسبة 80 بالمئة من الساكنة الملقحة وتحقيق المناعة الجماعية غضون في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح آيت الطالب، في معرض رده على سؤال محوري بمجلس المستشارين الثلاثاء حولالحالة الوبائية وتطور الحملة الوطنية للتلقيح،أنهلا يفصلنا إلا أقل من 5 ملايين ملقح على بلوغ المناعة الجماعية المنشودة، داعيا إلى مزيد من تعبئة الجهود لرفع منسوب الثقة في نفوس المواطنين في نجاعة وسلامة عملية التطعيم المتواصلة حاليا بالمغرب، وحثهم على الإسراع بتلقي الجرعات الضرورية لحمايتهم من خطر الوفاة أو الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *