م. الحروشي

نفى محمد بنغانم غربي، مدير المستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، ما تم تداوله بخصوص مقطع فيديو يظهر فيه وهو يتلقى جرعة لقاح كوفيد تزعم أنها جرعة وهمية.

وكتب بنغانم في تدوينة على حسابه الخاص بـ”الفايسبوك”، اطلعت عليها الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، “تلقيت بإستغراب شديد مقطع فيديو متداول على بعض منصات التواصل الاجتماعي يوم 31/10/2021، يظهر فيه بما معناه أني لم أقم بتلقي جرعة التلقيح، بل إكتفيت فقط بمحاكاة”.

وأضاف مدير المستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، ” إنطلاقا من واجبي توضيح الأمور، و من أجل رفع اللبس و التشكيك، فلقد قمت بتلقي الجرعة الأولى في أواخر شهر يناير كباقي الشغيلة الصحية، وعيا مني بالمسؤولية لمواجهة جائحة كورونا”.

وأوضح الدكتور بنغانم، أنه “وبعد تلقي الجرعة، طلب المصورون من الممرضة إعادة الحركة، حتى يتسنى لهم أخذ الصور اللازمة، بعد أن تعذر عليهم أخذ صور مناسبة في الوهلة الأولى، حيث كان ساعد الممرضة يحجب رؤية تلقي الجرعة كما يتضح في الفيديو المرافق”.

وأكد غربي، “كما تلقيت الجرعة الثانية في شهر فبراير و الثالثة في شهر أكتوبر الجاري”.

وشدد مدير ابن رشد، أن “هذا كان فقط من أجل توضيح الأمور ولن ينقص بتاتا من عزمنا المتواصل وجميع مكونات الشغيلة الصحية على التركيز التام في مواجهة هذه الجائحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *