le12.ma

وجد محقّقون، قرب أحد شواطئ مدينة نورماندي الفرنسية، وسادتين لمقعدين يرجّح أنهما يخصان الطائرة المنكوبة التي كانت تقلّ إيميليانو سالا، لاعب كارديف سيتي الإنجليزي المفقود.

وقال موقع “سكاي نيوز” البريطانية إن السلطات الفرنسية عثرت، أول أمس الاثنين، على الوسادتين قبالة شاطئ “سورتانفيل”، على مقربة من غورينسي، الموقع الذي اختفت فيه الطائرة عن الرادار يوم 21 يناير.

ومن جانبه، قال مكتب تحقيقات الحوادث الجوية في بريطانيا إنه تلقى من نظيره الفرنسي إخطارا بالعثور على بقايا المقعدَين، وقال في بلاغ: “من خلال فحص أولي خلصنا إلى أنه من المرجح أن تكون من الطائرة المفقودة”. وأضاف المكتب أنه “حدد الآن منطقة بحث ذات أولوية تبلغ 4 أميال بحرية مربعة تقريبا”، وكلف سفينة مسح مختصة بإجراء مسح تحت الماء لقاع البحر، في محاولة لتحديد الموقع المحتمل لحطام الطائرة.

ولم يُعثر حتى الآن على أثر للاعب الأرجنتيني سالا والطيار البريطاني ديف إيبوستون، في الوقت الذي تقول شرطة غورينسي إن احتمالات نجاتهما من الموت ضعيفة للغاية.

كما لم تلعن وفاة سالا رسميا، لكن التقارير ترجح أنه فارق الحياة بعدما غرق في البحر.

وكانت السلطات البريطانية قد أعلنت، الخميس الماضي، أنها ستوقف البحث عن الطائرة المنكوبة، لكنها عدلت عن هذا القرار بعد “توسلات” من أقارب ومعارف وزملاء سالا، وقالت إنها ستستأنف عملياتها.

يشار إلى أن طائرة سالا (28 عاما) “اختفت” أثناء توجهه، قبل تسعة أيام، من مدينة نانت الفرنسية إلى مدينة كارديف، حيث يوجد ناديه الجديد في العاصمة الويلزية.

وكان مقررا أن يلعب سالا أولى مبارياته مع كارديف سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي انضمّ إليه في صفقة قياسية بلغت 19 مليون دولار، بعيد وصوله مباشرة. وفي التفاتة رمزية من كارديف سيتي، أدرج اسمَ اللاعب في لائحة اللاعبين في اخر مباريات البريمرليغ قبل يومين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *