le12.ma

شهدت أسعار النفط الأمريكي ارتفاعا بنسبة 1%، بدعم من تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على فنزويلا. غير أن ارتفاع مخزونات البنزين إلى مستوى قياسي والزيادة الكبيرة غير المتوقعة في مخزون الخام في الولايات المتحدة حدّا من المكاسب.

ومن جانبها، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ51 سنتا أو 0.97%، لتبلغ عند التسوية 53.13 دولارا للبرميل الواحد.

أمّا العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت فتراجعت خمسة سنتات، لتصل عند التسوية إلى 61.09 دولارا للبرميل.

وفي هذا الإطار، أشارت واشنطن إلى أنها قد تفرض عقوبات على صادرات الخام الفنزويلية مع استمرار انزلاق كراكاس أكثر في براتن الاضطرابات السياسية والاقتصادية. وقد ساهم هذا التهديد في خفض الإمدادات في تعزيز أسعار العقود الآجلة. ومما أثر سلبا على النفط صدور بيانات معلومات الطاقة الأمريكية، التي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار ثمانية ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، بخلاف توقعات بانخفاضها بـ42 ألف برميل.

وقد تعرّضت أسعار النفط لضغوط جراء المخاوف من آفاق النمو الاقتصادي العالمي في الأمد الطويل، وبالتالي الطلب على النفط. كما واصل المستثمرون توخّي الحذر في ظل استمرار المخاوف من “الحرب التجارية” بين الولايات المتحدة والصين وتوقعات بتباطؤ النمو العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *