الرباط:م.الحروشي

فيما يشبه رد منه على اتهامات المعارضة لحكومته باهمال الشق الاجتماعي في برنامجها، أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن حكومته تعمل على تقوية جل البرامج الاجتماعية والرفع من اعتماداتها المالية مع تحسين جودة الخدمات الاجتماعية للمواطنين.
وخلال استضافته في برنامج خاص ومباشر على القناة الثامنة (الأمازيغية) مساء يوم الخميس 24 يناير 2019، اعتبر رئيس الحكومة أن الاهتمام بالشق الاجتماعي يشكل محور اشتغال الحكومة التي ضاعفت المناصب المخصصة لقطاع الصحة من أجل تحسين الخدمات الصحية الموجهة للمواطن والعمل على معالجة الخصاص.
وفي ما يخص التعليم، أوضح رئيس الحكومة انه تم رفع عدد الأساتذة بشكل غير مسبوق كما تم العمل بهدف تقليص الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس من خلال تقوية النقل المدرسي وتعميم الاستفادة من برنامج تيسير وتعزيز الإطعام المدرسي.
فمن أولى قراراته كرئيس حكومة، ذكر الدكتور العثماني تخصيص منح لطلبة التكوين المهني “ونطمح أن يرتفع عدد المستفيدين إلى  60 ألف في السنة الثانية”.
كما ذكر رئيس الحكومة إطلاق عدة مبادرات مخصصة لذوي الاعاقة.
وفي هذا الصدد،  ولأول مرة أجريت مباراة موحدة لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة، “وهذا دليل على اهتمام الحكومة بهذه الفئة التي نقدرها عاليا وسنخصص لها 200 منصبا في السنة المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *