le12.ma

باشرت السلطات البريطانية، مجددا، اليوم الخميس، البحث عن طائرة الأرجنتيني إيميليانو سالا، لاعب فريق كارديف سيتي، والطيار الذي كان يقودها، والتي اختفت بعد سقوطها في البحر.

واختفت الطائرة الخفيفة (من طراز “بي إي 46 ماليبو” التي كانت تحمل سالا، المنتقل إلى صفوف كارديف سيتي الإنجليزي من نانت الفرنسي، والطيار ديفيد إيبوتسون، من على الرادار، مساء يوم الاثنين الماضي.

وكانت الطائرة تنقل سالا (28 عاما) من فرنسا إلى ويلز، عقب تعاقده، أسبوعا قبل ذلك،م ع كادريف سيتي.

وقالت السلطات إنها تركز البحث في المناطق الساحلية بعدما فشلت في إيجاد أي آثار للطائرة خلال اليومين الماضيين في المياه المفتوحة.

ومن جانبها، أكدت شرطة جيرنزي، عبر تويتر “بدأنا في البحث باستخدام طائرات البحث في قنوات جزر بورهو وكاسكويتس وألديرني والساحل الشمالي لشبه جزيرة شيربورغ والساحل الشمالي لشبه جزيرة جيرزي ثم العودة إلى سارك”.

وكان جون فيتزجيرالد، المدير التنفيذي للبحث الجوي، قال في تصريح صحافي أمس الأربعاء إن العملية حاليا أصبحت عملية استرجاع وليس إنقاذ، مضيفا “حتى أكثر الأشخاص قوة لا يمكنه سوى الصمود لبضع ساعات في المياه”.

يشار إلى أن كارديف تعاقد مع سالا الذي كان يلعب لنادي نانت الفرنسي يوم السبت الماضي في صفقة “قياسية” للنادي أفادت التقارير بأنها وصلت إلى 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار). وكان مقررا أن يبدأ سالا تدريباته مع فريقه الجديد أمس الأول الثلاثاء.

وقالت تقارير إن سالا بعث رسالة عبر تطبيق “واتس آب” على الهاتف المحمول قال فيها إنه خائف، قبل أن “تختفي” الطائرة بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *