le12.ma -وكالات

تُوجت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، في أبوظبي، بـ“جائزة النجاعة الطاقية” تقديرا لمبادراتها وابتكاراتها في مجال اشتغالها.

ونالت الوكالة المغربية الجائزة على هامش ورشة عمل حول “أنظمة كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية والتعدينية” نُظمت موخرا في مدينة العين (إمارة أبوظبي) برعاية وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، وبشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والمجموعة الاماراتية ”أركان”.

وبالمناسبة أشاد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالجهود التي تبذلها الوكالة المغربية في ما يتعلق بتفعيل السياسيات العمومية في مجال الانتقال الطاقي واعتماد مقاربة مبتكرة في تنفيذ مختلف البرامج التي تقوم بها الوكالة، وكذا الاهتمام المتزايد للدول العربية بتنفيذ إستراتيجيات النجاعة الطاقية.

وتوّخت الورشة، بحسب المنظمين، أساسا الاطلاع على الأساليب والنظم الحديثة لإدارة وتحسين النجاعة الطاقية وتطبيقاتها في المنشآت الصناعية والتعدينية، وكذا التعرف على التجارب العربية و العالمية في تحسين هذه النجاعة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المختصين المشاركين من مختلف الدول العربية ومن المنظمات، الإقليمية والدولية.

يشار إلى المغرب أدرج النجاعة الطاقية كمحور يحظى بالأولوية في إستراتيجية الطاقة الوطنية من خلال اعتماد سلسلة من التدابير المتعلقة بالنجاعة الطاقية في مختلف القطاعات، خصوصا في الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *