le12.ma

حلّت عناصر الشرطة القضائية في مراكش، أمس الثلاثاء، بالملحقة الإدارية “أزلي” واقتادت الموظفة المسؤولة عن مصلحة جوازات السفر ومساعِدتها (تابعة للإنعاش الوطني) للتحقيق معهما حول ضياع جوازات سفر في ظروف غامضة.

وسيتم إخضاع الموقوفتين للبحث والتقصّي حول اختفاء وثائق أكثر من 30 جواز سفر في “ظروف غامضة” كان أصحابها قد أودعوا طلباتهم مع الوثائق اللازمة لفترة تعود إلى نونبر 2018 دون أن يتمكنوا من الحصول على جوازات سفرهم.

وفي هذا الإطار، أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان -فرع المنارة، في وقت سابق، بلاغا في هذا الشأن نيابة عن عشرات المواطنين الذين تقدّموا بشكايات في الموضوع لدى قائد ملحقة أزلي وقسم الشؤون الداخلية في ولاية مراكش.

وقد طالب رفاق الهايج في هذا البلاغ بـ”فتح تحقيق عاجل حول الملابسات الحقيقية لهذه الفضيحة وترتيب الجزاءات في حق المقصرين والمتلاعبين المتورّطين في هذه السلوكات الادارية الإدارية اللامسؤولة”.

وبحسب مصادر مقربة من الملف، يُتوقع أن تمدد النيابة العامة الحراسة النظرية في حق الموظفتين الموقوفتين من أجل تعميق البحث والاستماع إلى بعض المشتكين والشهود في هذه “الفضيحة”، التي تفجّرت في المقاطعة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *