طنجة: Le12

على الرغم من برودة تفاعل منتخبين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مع رئيس الحكومة كبرودة طقس عاصمة البوغاز، اختار هذا الأخير توجيه رسائل سياسية الى من يهمهم الامر، من مقر الجهة التي يترأسها الياس العماري الأمين عام السابق لحزب “البام ” المعارض.
و قال في هذاالصدد، ان الحكومة تقوم بالزيارات الجهوية بنية صادقة، للحوار مع المنتخبين ومع كل الفاعلين  بالجهات لأجل تقدمها وتطورها، وليس لأجل المزايدات.
ودعا رئيس الحكومة في سياق تعقيبه على  مداخلات بعض المنتخبين في اللقاء التواصلي لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم السبت 19 يناير 2019 ، إلى الرقي بالخطاب السياسي والاقتصادي والاجتماعي ليكون خطابا معقولا ومسؤولا، لأن ذلك  يرفع من شأن المنتخبين والسياسة ببلادنا.
وشدد رئيس الحكومة، ترك تارة جدول أعمال اللقاء التواصلي وصار يتحدث عن العلامة “عبد الله كنون”،  على أن  الأخيرة أولت ورش الجهوية اهتماما خاصا، وأخرجت المراسيم التطبيقية للجهوية والقانون التنظيمي للجهات في الوقت المحدد قانونا، مشيرا إلى أن هناك أمورا تحتاج لوقت ودراسة وحوار بين كل الفاعلين لاعتمادها والتقدم فيها، من قبيل برامج التعاقد بين الحكومة والجهات.
و جدد رئيس الحكومة الذي يتحدث في هذه الأثناء الى المشاركين في هذا اللقاء التواصلي الذي غابت عنه العديد من الوجوه السياسية البارزة بالجهة، التأكيد على أن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية تبقى إيجابية على العموم في جهة طنجة تطوان-الحسيمة، مؤكدا عزم الحكومة على مواصلة الجهود مع المسؤولين في الجهة لإيجاد حلول لبعض الأشكالات الموجودة، وقال “أعدكم بأن الفريق الحكومي سيدرس جميع مخرجات هذه الزيارة الجهوية والتواصلية مع كل المتدخلين والمعنيين مركزيا وجهويا لحل المشاكل المثارة”.
وشدد رئيس الحكومة في ختام تعقيبه على ضرورة التحلي بالعزيمة وقوة الإرداة والأمل، كما هي عادة المغاربة، للتغلب على المشاكل ومواجهة التحديات، مع التحلي بالموضوعية والإنصاف،  والافتخار بماحققه المغرب من إنجازات وتقدم على عدة مستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *