الرباط: le12.ma

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) جياني إنفانتينو في مقابلة مع صحيفة ” آس ” الرياضية الاسبانية ان التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم في كرة القدم بين إسبانيا والبرتغال والمغرب ” سيكون له سحر خاص ” .

و أضاف نفانتينو في تصريحات للصحيفة الإسبانية على هامش الدورة الثالثة للقمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي احتضنتها مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 15 و 17 يناير إن ” تنظيما مشتركا لكأس العالم في كرة القدم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال سيكون له سحر خاص وسيكون ثاني نهائيات كأس العالم في كرة القدم تحتضنه إفريقيا ” .

وقال ” بصفتي رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم فأنا محايد ولكن صحيح أن تنظيم كأس العالم بين قارتين وثقافتين وديانتين هي فكرة لا يمكن تحقيقها إلا عن طريق كرة القدم ” .

وحسب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن مبادرة تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم في كرة القدم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال ” لا تواجه أية مشاكل ذات طبيعة جغرافية ” مشيرا إلى أن الأساسي هو معرفة ما إذا كان بإمكان اتحادان لكرة القدم مثل الاتحادين الإفريقي والأوربي أن ينظما معا وبطريقة مشتركة مثل هذا الحدث الرياضي العالمي.

هذا وأردف قائلا” خلال إقامتي هذه الأيام في مراكش أدركت أن هذه الفكرة تثير الحماس وأعتقد أن هذا شيء إيجابي” مشيرا إلى أن اتخاذ القرار بشأن هذه القضية لن يتم إلا عام 2024 وسيكون للاتحاد الدولي لكرة القدم الوقت الكافي لدراسة كل الإمكانيات والبدائل الممكنة .

يشار إلى أن مؤتمر الاتحاد الدولي حول تطوير كرة القدم العالمية الذي احتضنته مدينة مراكش يعد الثاني بعد القمة التي عقدت في قطر بينما من المنتظر أن تحتضن روما ( إيطاليا ) القمة الثالثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *