le12.ma

قال الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، إن مصادقة البرلمان الأوربي على الاتفاق الفلاحي مع المغرب “تأكيد جديد لعلاقات الشراكة التي تجمع الجانبين في مجال إستراتيجي”.

وصادق البرلمان الأوربي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، وبأغلبية ساحقة وجّهت صفعة جديدة للبوليساريو ومن يقف خلفها، على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد.

وتابع المالكي في هذا السياق أن “هذا الاتفاق، الذي هو ثمرة لتعاون مستمرّ، يشمل منتَجات الفلاحة القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة بالتفضيلات التعريفية نفسها التي يشملها اتفاق الشراكة، ما يُكرّس شرعية وسيادة المغرب على كافة ترابه الوطني، ويأتي في خضمّ التطورات الإيجابية التي واكبت مشاورات الطرفين حول الأسس القانونية للاتفاقيات التجارية بينهما”.

وتابع رئيس مجلس النواب أن “لدعم النواب الأوربيين للاتفاق أبعادا عميقة ويبعث رسالة واضحة للمجتمع الدولي تعكس متانة واستمرارية الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمملكة المغربية، والتي تستند إلى الوضع المتقدم، في أفق بلورة سياسة جديدة للجوار، تأخذ بعين الاعتبار المتغيرات المرتبطة بالقرن الواحد والعشرين وتتوج بإبرام اتفاق شامل ومعمق للتبادل الحرّ بين الطرفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *