le12.ma

بدأت، اليوم الأربعاء في بمراكش، عملية انتقاء العاملات الفلاحيات الموسميات المرشحات للعمل في جني محاصيل الفراولة (توت الأرض) في إسبانيا برسم الموسم الفلاحي الجاري.

وتدخل العملية في إطار المرحلة الثانية لتشغيل نحو 530 عاملة ينتمين إلى جهة مراكش -آسفي من قبَل عدد من التعاونيات الزراعية الإسبانية.

وفي هذا الإطار قال هشام قصباوي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل في جهة مراكش -آسفي، في تصريح صحافي، أن هذه العملية، التي تدخل في مرحلتها الثانية خلال الموسم الفلاحي الجاري، تدخل في إطار اتفاقيات شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والتعاونيات الزراعية الإسبانية في مجال تدبير الهجرة الشرعية.

وتابع المتحدث ذاته أن عملية الانتقاء في المرحلة الأولى شملت انتقاء 920 عاملة فلاحية ينتمين إلى جهة مراكش -آسفي، تم اختيارهن من بين المرشحات المستجيبات لشروط عروض التعاونيات الزراعية في إسبانيا.

وأضاف قصباوي أن عملية انتقاء عاملات المرحلة الثانية، التي تهم 530 عاملة فلاحية، انطلقت اليوم الأربعاء وستستمر إلى غاية 19 يناير الجاري، بإشراف من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل في جهة مراكش -آسفي وتسعة من ممثلي التعاونيات الزراعية الإسبانية، مع تخصيص لجن للإشراف على الانتقاء.

وتمتدّ عقدة العمل لفترة لا تتجاوز ثلاثة شهور براتب شهري يتراوح بين 34 و37 أورو في اليوم، مع تأمين السكن ومصاريف التنقل من طنجة إلى مقر العمل في إسبانيا من المشغل الإسباني.

ويُشترط في المرشحات انتماؤهن إلى العالم القروي وأن تتراوح أعمارهن بين 18 و45 سنة وألا تقل أعمار أبنائهن عن 14 سنة، مع توفرهن على صحة جيدة وخبرة في العمل داخل الضيعات الفلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *